< link href='/css/ar-print.css' rel='stylesheet' type='text/css' media="print">

نتشرف في بنك الفجيرة الوطني الإسلامي بهيئتنا الشرعية المستقلة التي تتألف من أربعة من أبرز علماء الشريعة الإسلامية في العالم والمتميزين بمكانة مرموقة وخبرة واسعة في القانون والاقتصاد والمعاملات المالية والشريعة الإسلامية.

نحن نعهد لهيئتنا الشرعية الاضطلاع بمسؤولية التأكد من توافق جميع منتجات وخدمات بنك الفجيرة الوطني الإسلامي مع الفتاوى ذات الصلة ومبادئ الشريعة الإسلامية السمحاء.

طالعوا المزيد حول أعضاء هيئتنا الشرعية الذين يزودونا بالتوجيهات الشرعية في إطار مسؤولية التزامنا بمبادىء الشريعة الإسلامية السمحاء.

الدكتور محمد علي القري – رئيس

الدكتور محمد علي القري، أستاذ الاقتصاد الإسلامي والمدير السابق لمركز أبحاث الاقتصاد الإسلامي في جامعة الملك عبد العزيز في المملكة العربية السعودية. ويعمل الدكتور محمد علي القري أيضاً مستشاراً للعديد من المؤسسات المالية الإسلامية في جميع أنحاء العالم، وهو عضو في الهيئة الشرعية لمؤشر داو جونز للأسهم الإسلامية، وعضو في مجمع الفقه الإسلامي وهيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية. وقد ألف الدكتور القري العديد من الكتب حول الخدمات المصرفية الإسلامية. وتخرّج من جامعة كاليفورنيا وحصل على شهادة الدكتوراه في الاقتصاد.

الدكتور محمد داود بكر

يتولى الدكتور محمد داود بكر حالياً رئاسة الهيئة الاستشارية الشرعية للبنك المركزي الماليزي وهيئة الأوراق المالية في ماليزيا وهيئات الخدمات المالية في لابوان. شغل الدكتور بكر في السابق منصب نائب رئيس الجامعة الإسلامية العالمية في ماليزيا. ويتمتع الدكتور بكر بعضوية هيئات شرعية للعديد من المؤسسات المالية، بما في ذلك مؤسسة إدارة السيولة الإسلامية الدولية،ومورغان ستانلي (دبي)، وبنك لندن والشرق الأوسط (لندن)، بنك نور الإسلامي (دبي)، ومزن للصيرفة الاسلامية لبنك الوطني العماني، صندوق "جدوة ـ راسيل" الإسلامي (المملكة العربية السعودية) وسلامة للتأمين الإسلامي وغيرها من المؤسسات.

الدكتور محمد أمين علي قطان

يحمل الدكتور محمد أمين علي قطان شهادة الدكتوراه في الخدمات المصرفية الإسلامية من جامعة برمنجهام. وألف العديد من النصوص والمقالات حول الاقتصاد والتمويل الإسلامي. يشغل حالياً منصب مدير قسم الإقتصاد الإسلامي في مركز التفوق في الإدارة بجامعة الكويت. كما يشغل الدكتور قطان أيضاً منصب مستشار شرعي للعديد من المؤسسات المعروفة كوكالة التصنيف "ريتنجز انتيليجنس"، ومؤشرات ستاندرد أند بورز الشرعية، وشركة الفجر لإعادة التكافل إلى جانب مؤسسات أخرى. ويحظى الدكتور قطان بمكانة مرموقة كعالم في الشريعة الإسلامية، ويقيم بدولة الكويت.

الدكتور أسامة الدرعي

الدكتور أسامة الدرعي هو أحد علماء الشريعة في قطر ويمتلك خبرة واسعة في التدريس والاستشارات والبحوث في مجال المعاملات المالية الإسلامية. حائز على شهادة البكالوريوس في علوم الحديث الشريف من الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة المرموقة. كما حصل الدكتور الدرعي على شهادة الماجستير من الجامعة الإسلامية العالمية في ماليزيا، وتوّج مسيرته الأكاديمية لاحقاً بحصوله على شهادة الدكتوراه في المعاملات المالية الإسلامية من جامعة ملايا. ويتمتع الدكتور الدرعي بعضوية مجلس الرقابة الشرعية للعديد من المؤسسات المالية أبرزها شركة الأولى للإجارة وبنك بروة.